هنا كان أحباب لنا أحبونا وأحببناهم تركوا المكان وسكنو القلب .. أعضائنا الكرام اعذروا وداعنا لكم ولكن سيبقى روح القصيد للذكرى فقط تم ايقاف المشاركات وأصبح المنتدى مكتبة للقراءة فقط لا أعضاء جدد ولا مشاركات جديده بعد اليوم .. عن الأدارة مبارك بن قويد

كلمة شاعر الموطن



معلومات الموضوع
إختصارات
عنوان الموضوع
كارلوس الارهابي قصة حياته كاملة
مشاركات
4
الموضوع التالي
« الموضوع السابق | الموضوع التالي »
الأعضاء الذين يتصفحو الموضوع
 
المشاهدات
8206
كاتب الموضوع
تركي
إضافة رد
#1  
قديم 21-04-2009, 09:55 PM
أنا الهوى الغايب
لوني المفضل Cadetblue
 رقم العضوية : 3
 تاريخ التسجيل : Jun 2008
 فترة الأقامة : 2316 يوم
 أخر زيارة : 11-08-2013 (10:59 AM)
 المشاركات : 4,682 [ + ]
 التقييم : 37
 معدل التقييم : تركي is an unknown quantity at this point
بيانات اضافيه [ + ]
آعجبنيً: 0
تلقي آعجاب 15 مرة في 8 مشاركة
افتراضي كارلوس الارهابي قصة حياته كاملة



قصة حياة الارهابي الشهير الاسطورة كارلوس


جمعتها لكم



لتحظون بقراءه ممتعه لسيرة هذا البطل ( بوجهه نظري )



اترككم مع تفاصيل الرواية :


كارلوس الشبح والثعلب والأسطورة



لم يحظ ارهابي عالمي في تاريخنا المعاصر باهتمام دولي إعلامي ورسمي بل وشعبي مثلما حظي به الارهابي (كارلوس) وذلك بصورة فتحت شهية الكل لأن تحكي عنه القصص حتى صار وكأنه اسطورة تحقق المعجزات ويختفي وكأنه شبح ويظهر في عدة اماكن في وقت واحد كأنه عفريت من الجن او بطل سينمائي لأفلام الخيال العلمي!!

ولد (كارلوس) في 12 اكتوبر 1949 من عائلة ماركسية ثرية تعيش في العاصمة الفنزويلية كاراكاس اسمه الحقيقي (فلاديمير ايليتش سانشيز راميريز).. وقد عاش كارلوس صباه في كوبا حيث تعلم أسس العمليات المسلحة وحرب العصابات ثم التحق بجامعة (باترليس لومومبا) في موسكو التي طرد منها لعدم جديته في الدراسة.

بعد ذلك أقام (كارلوس) علاقات وثيقة جداً مع حركات ثورية كثيرة.. منها مجموعة (بادرما ينهدف) الالمانية و(الجيش الاحمر) الياباني وفي إطار هذه النشاطات اقام علاقات وطيدة مع اجهزة الاستخبارات في دول المعسكر الشيوعي ودول الكتلة الشرقية السابقة.. وقد بدأ كارلوس يعكر صفو اوروبا الغربية بداية من عام 1973 حتى اواخر الثمانينات من القرن الماضي وذلك في سلسلة من الاعتداءات والاعمال الارهابية والتي تبناها باسم مجموعة تحمل تسميات مختلفة.. ومع اشتداد عملياته الارهابية اصبح اسمه على كل شفة ولسان.. وتعددت ألقابه التي تم استيحاؤها في مجملها من طبيعة نشاطاته واعماله فهو مثلاً (المطلوب رقم واحد) و(أشهر القادة الارهابيين) في العالم خلال نحو ربع قرن نظراً لسلسلة العمليات الارهابية المثيرة والتي قادها او خطط لها او التي اعلن مسؤوليته عنها.. وهو ايضاً (الشبح) الذي حير الشرطة في انحاء العالم ففي كل مرة كان يوشك على الوقوع في الشرك كان يهرب بأعجوبة ويفلت بمعجزة.. وهو ايضاً (الثعلب) الذي تمكن من الافلات من كل اجهزة الشرطة الاوروبية ومن الانتربول الدولي.. وكانت شخصيته تنطوي على ألغاز كثيرة فهو يحمل عدداً لا يحصى من جوازات السفر المزورة من جنسيات مختلفة وكانت صوره الشخصية نادرة جداً بحيث إن الشرطة لا تملك له إلا واحدة قديمة كانت تستعين بها في البحث عنه وبالفعل الصور التي أخذت له قليلة ومختلفة، ففي حين تظهره أحدها رجلاً أسمر وسميناً يضع النظارات السوداء.. تظهره أخرى مع شاربين طويلين.. ومما يساعد في صعوبة البحث عنه والتعرف عليه وتضليل الشرطة أنه كان يلجأ إلى تغيير شكله، فتارة يكون شاباً وسيماً جداً، تارة يكون كهلاً أجعد الوجه تعلوه علامات الشيب والشيخوخة، إضافة إلى ذلك كان يحمل أسماء سرية عديدة، فهو في تشيلي(ادولف مولر) أما في الولايات المتحدة فكان يدعى (تشارلز كلارك)..

وبعد رحلة طويلة من الإرهاب وسفك الدماء يعيش (كارلوس) اليوم قابعاً في سجن (لاسانتيه) في العاصمة الفرنسية باريس حيث تم اعتقاله في السودان وتسليمه إلى فرنسا.. حين علّق الرئيس السابق لجهاز مكافحة الجاسوسية في فرنسا الكسندر دي مارنش على اعتقال كارلوس بقوله: «إنه بدأ عملية البحث عن كارلوس لمدة 18 سنة» في حين أكد مسؤول الاستخبارات الأمريكي أن وكالة الاستخبارات تعقبت كارلوس عبر أربع قارات طوال عقدين من الزمان.

أهم أعماله الإرهابية



يتهم كارلوس بالقيام بعمليات عديدة وقد أعلن بنفسه مسؤوليته عنها وهي:

٭ 30 ديسمبر 1973م: في لندن أصيب جوزيف كونراد سييف أحد رجال الأعمال البريطانيين اليهود بثلاث رصاصات في وجهه أطلقها عن قرب رجل ملثم والمعتدى عليه شقيق صاحب محلات «ماركس اند سبنسر» الشهيرة، وقد أعلن «كارلوس» مسؤوليته عن هذا الاعتداء العام 1979م.

٭ 13 سبتمبر 1974م: اختطاف سفير فرنسا في لاهاي جاك سينار وعشرة أشخاص آخرين، وقد أعلن «كارلوس» العام 1979م مسؤوليته عن عملية الاختطاف هذه وأكد أنه أراد من خلالها ممارسة الضغط على السلطات الفرنسية للإفراج عن يوتاكا فورويا أحد أعضاء الجيش الأحمر الياباني، وكانت سلطات مطار أورلي الفرنسية أوقفت فوريا القادم من بيروت في 26 يوليو 1973م وأودعته أحد سجون باريس.

٭ 15 سبتمبر 1974م: انفجار أحد المحلات التجارية وسط باريس (قتيلان وحوالي ثلاثين جريحاً) وقد أعلنت حينها الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين مسؤوليتها عن هذه العملية. وفي قابلة نشرتها مجلة «الوطن العربي» في 13 ديسمبر 1979م أعلن كارلوس أنه ألقى قنبلتين على المحل التجاري لإنجاح عملية تبادل المحتجزين في سفارة فرنسا في لاهاي بيوتكا فورويا.

وخلال هذه المقابلة يروي «كارلوس» سنوات تدريباته مع الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين، كما أعلن مسؤوليته عن عمليات نفذها في 3 أغسطس 1974م ضد مراكز ثلاث صحف باريسية (لارشن ومينون واورو) وأيضاً عن عمليتين في مطار أورلي في يناير 1975م.

٭ 27 يونيو 1975م: مقتل عنصرين من عناصر قسم مكافحة التجسس الفرنسي خلال عملية التوقيف «كارلوس» في منزله في باريس، وكان الإرهابي قد أطلق النار عليهما عن قرب وفي الأول من يونيو 1992م أصدر القضاء الفرنسي في هذه القضية حكماً بالسجن المؤبد غيابياً على «كارلوس».

٭ 21 ديسمبر 1975م: أثناء انعقاد مؤتمر لمنظمة الدول المصدرة للنفط (أوبك) في فيننا قامت مجموعة كوماندس مؤلفة من ستة إرهابيين تنتمي إلى (ذراع الثورة العربية) باحتجاز سبعين رهينة من بينهم (11) وزير نفط. وأدى الاعتداء إلى مقتل ثلاثة أشخاص وقد سمح لقائد المجموعة الذي ادعى أنه «كارلوس» ولبقية المجموعة بمغادرة النمسا بالطائرة متوجهين إلى العاصمة الجزائرية، حيث تم الافراج عنهم.

٭ 29 مارس 1982م: اعتداء على قطار كان يقوم برحلة بين تولوز (جنوب فرنسا) وباريس والذي كان من المتوقع أن يستقله جاك شيراك رئيس بلدية باريس، وحصل الاعتداء الذي أدى إلى سقوط خمسة قتلى بعد شهر على انذار وجهه «كارلوس» في 25 فبراير إلى الحكومة الفرنسية بشأن اعتقال عنصرين من شبكته في 16 فبراير 1982م وهما السويسري برونو بيرغي وماغدالينا كوب التي تزوجها كارلوس فيما بعد.

٭ 22 ابريل 1982م: انفجار سيارة مفخخة في حي اريوف في باريس أدى إلى مقتل شخص وجرح 63 آخرين ووقع هذا الانفجار في الوقت الذي بدأت فيه محاكمة ماغدا الينا كوب وبرونوبيرغي في باريس لحيازتهما أسلحة.

٭ 25 أغسطس 1987: انفجار قنبلة في «البيت الفرنسي» في برلين الغربية أدى إلى مقتل شخص وجرح 23 آخرين، وقد تبنى الانفجار في اليوم نفسه «الجيش السري الأرمني» وأشارت برلين إلى علاقات بين الشرطة السرية (ستازي) في ألمانيا الشرقية سابقاً والمجموعة الإرهابية التي كان يرأسها «كارلوس» وقد تكون هذه الجموعة أعلنت مسؤوليتها عن هذا الاعتداء في رسالة وجهتها إلى سفارة ألمانيا الغربية سابقاً في جدة بالمملكة في نوفمبر 1983م وفق ما ذكرت صحيفة «فرانكفورتز المانية زينونغ».


محاكمته :

احالة الارهابي كارلوس على محكمة الجنايات في باريس بتهمة تنفيذ اعتداءات

باريس (ا ف ب) - احيل الارهابي الفنزويلي ايليش راميريز سانشيز (57 عاما) المعروف بكارلوس والمحكوم بالسجن المؤبد مجددا على محكمة الجنايات في باريس في قضية سلسلة اعتداءات ارتكبت في فرنسا عامي 1982 و1983 واوقعت 11 قتيلا واكثر من مئة جريح.


ووقع القاضي المتخصص في مكافحة الارهاب جان لوي بروغيير الخميس مذكرة اتهامية تتجاوز 400 صفحة وتنسجم مع القرار الاتهامي للنيابة الذي وقع في تشرين الثاني/نوفمبر 2006 مختتما ملاحقات قضائية استمرت 25 عاما.




ولن تلتئم المحاكمة قبل عام 2008 وربما بعد هذا الموعد اذا لجأ الدفاع عن كارلوس الى الاستئناف كما اعلن الجمعة لوكالة فرانس برس اذ صرحت محاميته ايزابيل كوتان بير "سنستأنف هذه المذكرة وسنصل الى محكمة التمييز والمحكمة الاوروبية لحقوق الانسان" منددة خصوصا ب"عدم وجود مهلة منطقية" لدرس الملف.

وهي المرة الثانية التي يمثل فيها كارلوس المولود عام 1949 في كاراكاس (فنزويلا) امام محكمة الجنايات في باريس المتخصصة في قضايا مكافحة الارهاب والتي لا تضم سوى قضاة محترفين.

وكانت حكمت عليه عام 1997 بالسجن المؤبد بتهمة قتل شرطيين من دائرة مكافحة التجسس الفرنسية ومخبر عام 1975 في العاصمة الفرنسية.

وسيحاكم هذه المرة عن دوره في اعتداءات استهدفت القطار "لو كابيتول" بين تولوز وباريس في 29 اذار/مارس 1982 (5 قتلى) ومقر مجلة "الوطن العربي" في باريس في 22 نيسان/ابريل 1982 (قتيل واحد) ومحطة سان شارل في مرسيليا وقطار سريع في تان-ليرميتاج (دروم) في 31 كانون الاول/ديسمبر 1983 (خمسة قتلى). واستهدف الاعتداء على "لو كابيتول" جاك شيراك الذي كان يومها عمدة باريس وزعيم المعارضة.

واحيل ايضا على محكمة الجنايات ثلاثة اشخاص قريبين من كارلوس هم يوهانس فاينريش المعتقل في المانيا وكريستا مارغوت فروليش وعلي العيسوي.

واعتبرت الجهة الاتهامية ان هؤلاء كانوا اعضاء في مجموعة ارهابية شارك كارلوس في انشائها عام 1976.

وقال كارلوس خلال التحقيق ان "منظمة الثوريين الدوليين" كان هدفها "تعبئة الثوريين (...) على صعيد عالمي لتحرير فلسطين ومناهضة القوى الامبريالية والصهيونية وحلفائها".

واضاف القرار الاتهامي ان حملة الاعتداءات عامي 1982 و1983 نتجت من "حرب خاصة" خاضها كارلوس ضد فرنسا للافراج عن عضوين في مجموعته: برونو بريغيه ومغدالينا كوب وكانا اعتقلا في شباط/فبراير في باريس فيما كانا يستعدان لتنفيذ اعتداء على سفارة الكويت في باريس.

وبعد ايام من عملية الاعتقال هذه بعث كارلوس برسالة تحمل بصماته الى وزير الداخلية آنذاك غاستون ديفير مهددا بشن حرب على فرنسا في حال عدم الافراج عن الناشطين في غضون ثلاثين يوما.

ووقع الهجوم الاول على "لو كابيتول" بعد اربعة ايام من انتهاء هذه المهلة فيما نفذ الثاني في شارع ماربوف في اليوم نفسه لمحاكمة المتهمين اللذين حكما بالسجن اربعة وخمسة اعوام.

من جهة اخرى افاد كارلوس عام 1999 من عدم توافر الظروف لاقامة دعوى عليه في الاعتداء على متجر سان جرمان التجاري في باريس في 15 ايلول/سبتمبر 1974 والذي اسفر عن قتيلين و34 جريحا.

وكان عناصر من دائرة مكافحة التجسس الفرنسية اعتقلوا كارلوس في الخرطوم (السودان) في 14 اب/اغسطس 1994.






تصريحاته او اقوالة :






كارلوس في «الإسلام الثوري»: الإرهاب ليس أكثر دمارا من قنبلة «بي 52»





باريس:
بوعلام رمضاني
لم يحدث ان شغل العالم ارهابي كما فعل اليتش راميرز سانشاز المعروف باسم كارلوس. الرجل المناضل او المقاوم كما يقول وليس الارهابي كما يقول اعداؤه ما زال يصنع الحدث من وراء القضبان في زمن المطاردة الاميركية لصدام حسين ولابن لادن ولقادة مسلمين وعرب رتبوا في قائمة الملاحقة «الحضارية» استنادا لمعيار درجة خطورة كل واحد منهم على الرسالة «الانسانية» الاميركية.

كارلوس افسد مزاج وبداية عطلة صيف الآلاف من الفرنسيين الحاكمين والمحكومين على السواء بعد نشره كتابا حرر صفحاته في سجن سامور الواقع في مقاطعة الاندر. صدر كتاب اشهر ارهابيي العالم «الاسلام الثوري» ـ ما زال كذلك على الرغم من ضرب برجي التجارة في نيويورك ـ عن دار نشر «دو روشيه» التي تجرأت على تحطيم «قانون» الصوابية السياسية والايديولوجية الغربية الطاغية في دول تفسر الديمقراطية والارهاب حسب تغير وتجدد مصالحها الدائمة واصدقائها غير الدائمين من العرب والمسلمين وغيرهم من الملل السياسية. في كتابه الفضائحي الذي سكتت عنه وسائل الاعلام الفرنسية بحكم الصيف والصوابية السياسية في آن .. اعلن «الثعلب» الارهابي في الصفحات الاولى دون الحد الادنى من التردد عن عدم ندمه عن كل ما قام به من عمليات نضالية على حد تعبيره من باب مناهضة الشمولية الاميركية او الارهاب الاميركي والغربي بوجه عام وتجسيد ايمانه بكفاح الشعوب المقهورة. كارلوس الثوري الماركسي السابق الذي اسلم في السودان عام 1975، عرف الارهاب على طريقته، الامر الذي دفعه منطقيا الى اعتبار بن لادن بطلا ـ وفي هذا السياق قال ان الارهاب مباح ومقبول ما دام هدفه ترهيب العدو، وعليه فإن: «بن لادن يعتبر نموذجا مضيئا في محاربة الطغاة والدفاع عن المضطهدين والمسحوقين وعبر تحدي الامبرياليين اليانكيين يكون قد جسد حالة غير مسبوقة في التاريخ الحديث.. انني اشجعه وسأعمل على الاستمرار في نهجه الرائع. لقد اصبح رمز الجهاد الحي».
تعميقا لاعجابه بالرجل الذي تبحث عنه واشنطن بكل السبل الممكنة وغير المتصورة.. اردف الكولمبي كارلوس: «ان حوادث الحادي عشر من سبتمبر تمثل نهاية عالم الكذب واللاوعي والتهور وسقوط برجي التجارة اللذين كانا يمثلان تحديا لبؤس العالم الثالث ووضعت حدا لغفلة الغرب. والاسلام هو القوة الوحيدة العالمية القادرة على حماية الامم المقهورة استنادا لروحه الثورية». عمق كارلوس تشنيعه بالغرب بتأكيده انه رمز الانهيار الاخلاقي والروحي والموت الثقافي كما قال البابا بولص الثاني: «ان الغرب اصبح عبدا لملذات الحياة المختلفة بأبخس الاثمان وللعربدة الجنسية والمرئية وللعنف. واميركا التي تتحدى العالم ظلما وبهتانا هي اميركا التي تتغذى من جثث ساحات المعارك. انها الشيطان وامبراطورية الظلمات الممتدة في كافة انحاء العالم وهي التي تقود الحرب العالمية الثالثة ضد الجنس البشري».
جان ميشال فرنوشيه جامع مواد واقوال كارلوس رد على مسؤولي الجمعيات التي طالبت بمقاطعة الكتاب والدعوة الى منعه، وأكد انه شهادة مهمة جاءت في سياق تحول الارهاب الى ظاهرة حاضرة في مجتمعاتنا، والارهاب لم يسقط من السماء ويجب دراسة اسباب ظهوره واستفحاله على اوسع نطاق بشكل غير مسبوق: «والكتاب مهم ايضا لانه يفسر ويبرز منطق وصيرورة الظاهرة . كارلوس والارهاب في نظره سلاح في حرب غير متكافئة وهو ليس اكثر دمارا من قنبلة بي 52».
فرانسواز رودتسكي التي تظهر في شاشات التلفزيون كلما حدث اعتداء ارهابي في فرنسا بعد ان دفعت ثمن هجوم ارهابي تم في الثالث من ديسمبر عام 1983، الفرنسية الاولى دعت الى مقاطعة كتاب كارلوس بحكم ترؤسها جمعية «إس او إس اعتداءات ارهابية» منذ عام 1986، قالت لاكثر من صحيفة وقناة فرنسية ان الكتاب شتيمة جديدة حيال ضحايا الارهاب وليس هناك ما يبرر الارهاب: «ولا مجال للمقارنة بين الارهاب والمقاومة».

ودعت رودتسكي الى تطبيق ما اسمته بالتفكير المواطني الذي يفرض عدم شراء وتداول هذا الكتاب الذي لا يستحق التحدث عنه على حد تعبيرها. وفسرت اقبال كارلوس على تأليف الكتاب بحاجته الى الاشهار والبروز من جديد بعد ان طمسه التاريخ وذلك اثر انفراد الارهابي بن لادن بالواجهة الاعلامية.
في انتظار كتاب مذكراته الذي قال انه سيكتبه بعد عشرين سنة اثر رحيله يبقى من الموضوعي القول ان كتاب كارلوس ـ الذي حمل عنوانا تجاريا لا يمثل مضمونه ـ دليل آخر على فرادة و«قوة» الرجل الصانع للجدل وللحدث في زمن حرب بوش على العراق وحرب بعض العراقيين عليه وفي ظل البحث الشكلي المستمر عن صدام حسين بعد ان فشلت اميركا في القبض على بن لادن.







ومن اقوالة ايضا :



تصريحات كارلوس عن تفجيرات أميركا تزعج قضاة مكافحة الإرهاب الفرنسي
باريس: انعام كجه جي
بوشر بتحقيق قضائي في باريس، امس، لمعرفة الطريقة التي تم بها اجراء مقابلة صحافية مع السجين الفنزويلي ايلتيش راميريز سانشيز، الشهير بكارلوس، المحكوم بالسجن المؤبد في فرنسا بتهمة قتل شرطي والمسؤولين عن عمليات ارهابية.
وكانت صحيفة «فرانس سوار» الفرنسية قد نشرت في احد اعدادها الاخيرة مقابلة مع كارلوس اعرب فيها عن «ارتياحه العميق» للتفجيرات التي جرت في نيويورك وواشنطن، الأمر الذي اثار انزعاج عدد من القضاة المكلفين مكافحة الارهاب في فرنسا.
وتساءل القضاة عن الكيفية التي تمت بها المقابلة مع السجين القابع في الردهات الاكثر حراسة من سجن «لاسانتيه» في باريس. واشاروا الى ان القانون يمنع اجراء اتصالات بين السجناء ووسائل الاعلام بدون اذن مسبق، معتبرين السماح للسجناء باجراء اتصالات هاتفية مع الخارج بدون مراقبة مدير السجن، أمراً مخالفاً للقانون.
واعتاد كارلوس، الموصوف بأنه الارهابي الأشهر في العالم، تسريب احاديث ومقابلات الى الصحافة الفرنسية والأجنبية، عبر اساليب غير مباشرة، كما انه يواظب على الكتابة الى الجرائد المحلية للاعتراض على بعض ما تنشره عنه، او للتعليق على الاحداث، او لابداء انزعاجه من نقله من سجن لآخر او قطع اشتراكات الصحف عنه.
من جهة اخرى، قضت محكمة فرنسية اول من امس، بسجن متهم محتجز في سجن «لور»، شمال البلاد، مدة سنة، بتهمة الترويج للارهاب. وكان رضا المثلوثي قد عبر عن ابتهاجه لما حدث في الولايات المتحدة من تفجيرات وتفوه بعبارات وصفت بأنها «عنصرية»، كما شتم محاميه ورفض الوقوف احتراماً امام القاضي.




وقد اصدروا عن فيلم والكثير من الكتب العربية والغربية :





بدأ في العاصمة الألمانية برلين قبل أيام تصوير بعض مشاهد فيلم جديد يتناول حياة الفنزويلي إليش راميريز سانشيز الشهير باسم “الإرهابي كارلوس” والذي كان من أكثر الشخصيات المطلوبة على مستوى العالم لسنوات طويلة، والذي يتحمّل مسؤولية سلسلة من الهجمات الدموية التي وقعت في غرب أوروبا في سبعينيات وثمانينيات القرن الماضي راح ضحيتها العديد من الأشخاص.
ومن أشهر العمليات التي نفذها كارلوس كانت الهجوم على المقر الرئيسي لمنظمة الدول المصدرة للنفط (أوبك) في فيينا عام 1975، ومن المقرر أن يتم عرض الفيلم الذي يخرجه الفرنسي أوليفه أساياس في خريف عام 2010.
وسيلعب الممثل الفنزويلي إدجار رامريز بطولة الفيلم، حيث يجسّد دور كارلوس في حين سيلعب الممثل الألماني يوهانس فاينريش دور “الذراع اليمنى” لكارلوس.
ويقضي فاينريش منذ مطلع عام 2000 عقوبة السجن مدى الحياة في برلين بتهمة تفجير المركز الثقافي الفرنسي في شارع كورفورستندام ببرلين عام 1983.
والجدير بالذكر أن تصوير الفيلم بدأ بالفعل منتصف الشهر الماضي في باريس، وبعد تصوير المشاهد الخاصة حاليًّا بالفيلم في ألمانيا، سيسافر فريق العمل إلى لندن وبودابست وبيروت والسودان لتصوير باقي المشاهد.




http://www.imdb.com/title/tt0118647/



رابط للفيلم ......... <<<< مشكورة ريمو على الرابط




اتمنى ان يروق لكم كما راق لي قصته



 توقيع : تركي


رد مع اقتباس
قديم 21-04-2009, 10:20 PM   #2
حكاية طفله
حكـحكـ
ياليت تنفع ليت


الصورة الرمزية حكاية طفله

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 122
 تاريخ التسجيل :  Aug 2008
 أخر زيارة : 08-12-2011 (08:15 PM)
 المشاركات : 2,941 [ + ]
 التقييم :  10
 الدولهـ
United Arab Emirates
 الجنس ~
Female
 SMS ~
لوني المفضل : Salmon
آعجبنيً: 0
تلقي آعجاب 0 مرة في 0 مشاركة
افتراضي



ما شاء الله علييه ... انسان انجز باجرام خخخخخخخخ

اممممم ... يمكن صحيح سوا اشياء مفيده بس هذا ابد مب معناته انه بطل
خاصه و انه اعماله ما خلت من وجود قتلى ابرياء ( وجهه نظري)

عموما في انتظار اصدار الفلم <<< مع انه معظم الافلام تكون عنصريه

و تسلم اخوي على الموضوع


 
 توقيع : حكاية طفله



لا تقحم إحساسك فـي بعض المتآهآت / وخلك ما تعلم حتى لو كنت تعلم
وعشان تتفادى جروح وخسآرآت / سطح علاقاتك مع الناس تسلم
أحم احم << توه الناس


رد مع اقتباس
قديم 21-04-2009, 10:30 PM   #3
أنا الهوى الغايب


الصورة الرمزية تركي

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 3
 تاريخ التسجيل :  Jun 2008
 أخر زيارة : 11-08-2013 (10:59 AM)
 المشاركات : 4,682 [ + ]
 التقييم :  37
لوني المفضل : Cadetblue
آعجبنيً: 0
تلقي آعجاب 15 مرة في 8 مشاركة
افتراضي



هلا بك حكاية


وعلى فكرة الفيلم انا شفته قبل يومين على قناة افلام ( مدري وش اسمها )


 
 توقيع : تركي



رد مع اقتباس
قديم 22-04-2009, 12:06 AM   #4
ادآري سابق
مآحدآ لـ حّدآ ،!


الصورة الرمزية آلعَذقْ !

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 168
 تاريخ التسجيل :  Sep 2008
 أخر زيارة : 11-02-2014 (09:14 AM)
 المشاركات : 9,037 [ + ]
 التقييم :  10
 الدولهـ
Saudi Arabia
لوني المفضل : Black
آعجبنيً: 0
تلقي آعجاب 5 مرة في 5 مشاركة
افتراضي



تركي يعطيك العافيه .. اخوي دايم طرحك للمواضيع رائع ..

الف شكـــــــــــر


 
 توقيع : آلعَذقْ !

















-

لا يُلدغ المؤمن من جحرٍ مرتين


رد مع اقتباس
قديم 25-04-2009, 12:22 AM   #5
أنا الهوى الغايب


الصورة الرمزية تركي

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 3
 تاريخ التسجيل :  Jun 2008
 أخر زيارة : 11-08-2013 (10:59 AM)
 المشاركات : 4,682 [ + ]
 التقييم :  37
لوني المفضل : Cadetblue
آعجبنيً: 0
تلقي آعجاب 15 مرة في 8 مشاركة
افتراضي



هلا بك ريمو



حياك ربي ومشكورة على الاضافة


 
 توقيع : تركي



رد مع اقتباس
إضافة رد


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
مكتبة صوتية لفتاوى الصيام كاملة ..!! نايف الصوتيات والمرئيات الاسلامية.. 22 15-02-2012 10:40 PM
اكتب طرف الآية و يأتيك بها كاملة شوووق الصوتيات والمرئيات الاسلامية.. 10 25-02-2010 11:31 AM
موسوعة كاملة عن التوابل آلعَذقْ ! قسم المطبخ والأكلآت 4 24-01-2010 03:41 AM
بترك الايام تلعب في حياته..TopiCs] أحساس خالد ♣ M S N ،! 12 07-12-2009 10:43 AM
الشيخ الدكتور / محمد بن عبدالرحمن العريفي نبذة عن حياته وسيرته ... شام ♣ يا الله ياللي خالقـا كـل الأجنـاس،! 16 30-11-2009 09:19 PM


الساعة الآن 02:10 PM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2014, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
HêĽм √ 3.1 BY: ! ωαнαм ! © 2010
موطن روح القصيد ©

a.d - i.s.s.w